احــــــــــلى عشــــاق

احــــــــــلى عشــــاق


 
الرئيسيةالمجلهاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 افتتاح بطولة القارات..اليوم سباق النجوم يشتعل كاكا وروبينيو وتوريس وشافي وبيرلو وتوني الأبرز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد صلاح العطار
عضو جديد
عضو جديد


عدد المشاركات : 20
العمر : 20
مطربك المفضـل :
ساكن فين :
مزاجى :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 14/06/2009

مُساهمةموضوع: افتتاح بطولة القارات..اليوم سباق النجوم يشتعل كاكا وروبينيو وتوريس وشافي وبيرلو وتوني الأبرز   الأحد يونيو 14, 2009 7:14 am

:thanks:وسط حالة من الترقب والحذر تنطلق اليوم "الأحد" فعاليات بطولة كأس العالم للقارات التي تستضيفها جنوب إفريقيا حتي 28 من شهر يونيو الحالي بمشاركة ثمانية منتخبات فيما أطلق عليه الكثيرون صراع القارات.
وتحت شعار "حان الوقت لتثقوا في جنوب إفريقيا" يطلق المنظمون مع السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إشارة البدء لفعاليات البطولة من استاد "إليس بارك" في العاصمة الإدارية جوهانسبرج حيث يقام حفل الافتتاح في الثانية والنصف بعد ظهر اليوم بتوقيت جنوب إفريقيا الثالثة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة ويستغرق ثلث ساعة فقط.
بينما تقام المباراة الافتتاحية بين منتخبي جنوب إفريقيا صاحب الأرض ونظيره العراقي في الرابعة عصرا بتوقيت جوهانسبرج الخامسة بتوقيت القاهرة علي نفس الاستاد وذلك في أولي مباريات المجموعة الأولي في الدور الأول للبطولة بينما تقام المباراة الثانية في نفس المجموعة بين منتخبي نيوزيلندا وأسبانيا في مدينة روستنبرج وذلك في الثامنة والنصف من مساء اليوم بتوقيت جنوب إفريقيا التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة.
يفتح استاد "إليس بارك" أبوابه أمام المشجعين والضيوف في الثانية عشرة ظهرا بالتوقيت المحلي أي قبل ساعتين ونصف الساعة من موعد حفل الافتتاح وقبل أربع ساعات كاملة من المباراة الافتتاحية.. ويستغرق الافتتاح 20 دقيقة فحسب ويشارك فيه أكثر من ألفي شخص منهم 732 صبيا من أبناء جنوب إفريقيا تم اختيارهم من طبقات ومجالات مختلفة من جميع فئات المجتمع في جنوب إفريقيا.. كما يشارك في الحفل عدد من الموسيقيين من جنوب إفريقيا ممن لهم شهرة عالمية.
ينتظر أن يحضر الحفل العديد من الشخصيات البارزة في جنوب إفريقيا يتقدمها الرئيس الحالي للبلاد وكذلك العديد من الشخصيات الكروية البارزة من كل أنحاء العالم يتقدمهم بلاتر الذي وصل جنوب إفريقيا قبل أيام وأبدي سعادته بالاستعدادات الرائعة التي تقدمها البلاد للبطولة مؤكدا علي ضرورة منح الثقة لجنوب إفريقيا وألا تؤثر نار الغيرة ممن حاولوا سابقا خطف تنظيم البطولة علي رؤيتهم لنجاحها في الأيام المقبلة.
وفي الوقت الذي استعد فيه المنظمون لتقديم حفل باهر يخطف اهتمام الحاضرين ويثير إعجابهم منذ الوهلة الأولي يسعي المنتخب الجنوب إفريقي إلي التخلص من رهبة البداية والخوف من المفاجآت التي تتسم بها معظم المباريات الافتتاحية في هذه البطولات الكبيرة حيث يسعي الفريق إلي تقديم بداية ناجحة من خلال تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب العراقي بطل آسيا.
يدرك منتخب جنوب إفريقيا جيدا صعوبة المباراة التي يخوضها اليوم أمام الفريق العراقي بقيادة مديره الفني الصربي بورا ميلوتينوفيتش الذي أعاد الحماس مجددا للفريق بعد عامين من تراجع المستوي فشل فيهما الفريق في الوصول للمرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 المقررة في جنوب إفريقيا أيضا.
ومثلما هو الحال في أي بطولة كبيرة يدرك منتخب جنوب إفريقيا بقيادة مديره الفني البرازيلي جويل سانتانا أن المباراة الافتتاحية تلعب دورا كبيرا في تحديد مسيرة الفريق ولذلك يخوض الفريق المباراة بشعار "لا بديل عن الفوز خاصة وأنه يدرك صعوبة مباراتيه التاليتين أيضا أمام المنتخب النيوزيلندي الذي ظهر في الفترة الأخيرة بمستوي رائع ليكون منافسا قويا في المجموعة والمنتخب الإسباني صاحب الصولات والجولات علي مدار العامين الأخيرين والذي أحرز لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية "يورو 2008" وحافظ علي سجله خاليا من الهزائم في آخر 32 مباراة خاضها حتي الآن.
كذلك يتعامل منتخب جنوب إفريقيا مع البطولة بداية من مباراة اليوم علي أنها الطريق لتعريف الآخرين بالمستوي الجديد لمنتخب البافانا بافانا.
رغم ذلك يعترف منتخب جنوب إفريقيا بأنه يعرف القليل فقط عن منافسه العراقي ولكنه يستطيع التعرف علي بعض ملامح الفريق العراقي وأسلوب بلورا ميلوتينوفيتش مع الفريق من خلال المباراة الودية التي تعادل فيها المنتخب العراقي مع نظيره البولندي 1/1 الأسبوع الماضي في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا.
يعتمد منتخب البافانا بافانا علي السرعة والمهارة والتمرير السريع بقيادة نجمي خط الوسط ستيفن بينار وتيكو موديسي اللذين أصبحا جاهزين لخوض المباراة بعد تعافيهما من الإصابة.. كما أظهرت المباراة الودية الأخيرة للفريق والتي فاز فيها علي منتخب بولندا 1/صفر التفاهم الواضح بين المهاجمين برنارد باركر وتيمبنكوسي فانتيني حيث صنع باركر الهدف الوحيد للمباراة وسجله فانتيني.
في المقابل يخوض المنتخب العراقي المباراة اليوم بشعار "التحدي" حيث يسعي الفريق إلي الظهور بشكل جيد في البطولة يمحو به المستوي الذي ظهر عليه في العامين الأخيرين بعد فوزه بلقب كأس آسيا 2007 كما يحاول تحقيق إحدي مفاجآت المباريات الافتتاحية في البطولات الكبيرة.
كذلك يدرك المنتخب العراقي بقيادة تجميه البارزين نشأت أكرم ويونس محمود وغيرهما من النجوم أن مباراة اليوم ربما تمثل الفرصة الأخيرة للفريق إذا أراد التقدم للدور الثاني "قبل النهائي" خاصة أنه سيلتقي في المباراة القادمة المنتخب الأسباني المتألق وعليه أن يصل إلي هذه المباراة بمعنويات مرتفعة.
كذلك يعتمد المنتخب العراقي بشكل كبير علي خبرة مديره الفني الصربي بورا حيث سبق له أن قاد خمسة منتخبات إلي نهائيات كأس العالم وهو رقم قياسي لأي مدرب.. ويتميز المنتخب العراقي بقوة خط وسطه الذي يضم نشأت أكرم وهوار ملا محمد وغيرهما من النجوم.
علي استاد "رويال بافوكينج" في روستنبرج يسعي المنتخب الأسباني إلي تحقيق بداية ناجحة وقوية أيضا له في البطولة بعد انتصاراته المتتالية في تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم.. ويدرك أن الجميع ينتظرون منه عرضا قويا وفوزا كبيرا علي نظيره النيوزيلندي بطل أوقيانوسية أما أي شيء بخلاف ذلك فسيكون صدمة كبيرة لعشاق الساحرة المستديرة ليس في أسبانيا فقط وإنما في العديد من أنحاء العالم لأن الفريق يخوض البطولة وهو المرشح الأقوي للفوز بلقبها.
كما يسعي المنتخب الأسباني إلي مواصلة تحطيمه للأرقام القياسية سواء في عدد المباريات المتتالية التي يحافظ فيها علي سجله خاليا من الهزائم أو في عدد الانتصارات المتتالية وغيرها.
لكن الفريق يدرك تماما أن مباراته اليوم لن تكون من طرف واحد فعلي الرغم من اشتهار نيوزيلندا بحب الرجبي والكريكيت واعتبارهما الأكثر شعبية في البلاد ارتفع مستوي المنتخب النيوزيلندي لكرة القدم كثيرا في الفترة الأخيرة ويكفي أنه كان قاب قوسين أو أدني من التغلب علي نظيره الإيطالي بطل العالم في المباراة الودية التي جرت بينهما قبل أيام حيث تقدم علي أبطال العالم ثلاث مرات لكن المنتخب الإيطالي أيضا رد بالتعادل ثلاث مرات ثم حقق الفوز 4/.3
لذلك تحول المنتخب النيوزيلندي من مرشح أول للخروج صفر اليدين من البطولة إلي منافس قوي علي التأهل للمربع الذهبي.
لقطات من جوهانسبرج
* المؤتمر الصحفي الذي أقامه السويسري جوزيف بلاتر في جوهانسبرج أمس الأول وأكد فيه علي ثقته ودعمه لجنوب إفريقيا بث الروح في نفوس المواطنين والمنظمين بجنوب إفريقيا قبل انطلاق البطولة مباشرة.
* فرضت السلطات الأمنية في جوهانسبرج حصارا أمنيا مشددا علي فندق "إندابا" الذي تقيم فيه بعثة المنتخب العراقي وذلك خشية تعرض الفريق لأي مضايقات سواء من قبل المشجعين أو من قبل مرتكبي الجرائم.
* السفارة العراقية بجنوب إفريقيا تحرص بشكل مستمر علي التواجد مع الفريق في فندق الإقامة وفي كل مكان يذهب إليه.
* خاض المنتخب العراقي تدريبه الأخير أمس علي استاد "إليس بارك" الذي يخوض عليه المباراة الافتتاحية وأعقبه المران الأخير لمنتخب البافانا بافانا أيضا علي نفس الملعب.
* يشعر المواطنون في جنوب إفريقيا حاليا بالتفاؤل بعد تحسن حالة الجو وعودة سطوع الشمس لبعض الوقت بعدما سيطرت الأمطار علي المدينة يوم الخميس الماضي وسيطرت الغيوم ودرجات الحرارة المنخفضة عليها أمس الأول الجمعة.



مع تحيات محمد صلاح العطار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
افتتاح بطولة القارات..اليوم سباق النجوم يشتعل كاكا وروبينيو وتوريس وشافي وبيرلو وتوني الأبرز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احــــــــــلى عشــــاق :: المنتديات الرياضيه :: Forum sports various public ,, منتدى الرياضة العامة المختلفة-
انتقل الى: